إلغاء امتحانات نهاية العام لطلاب سنوات النقل

أعلنت وزارة التربية والتعليم إلغاء الامتحانات التي كانت مقررة للطلاب من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل) في نهاية العام الدراسي الحالي، والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية.

وأكدت الوزارة أنه سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده لطلاب امتحانات الشهادات العامة والدبلومات الفنية داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة التدابير لوقاية الطلاب.

وفيما يتعلق بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

ومن المقرر إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وتصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وستطبق الوزارة نظام التعليم الجديد (2.0) على مرحلة رياض الأطفال (kg1 – kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي، على أن يقوم معلمو هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى