طلب إحاطة من “المحافظين” بشأن اضطهاد عمال مصريين بالسعودية

تقدم المهندس أكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لـ #حزب_المحافظين، بطلب إحاطة لوزراء الخارجية والقوى العاملة والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بشأن وجود مجموعتين من العمالة المصرية بالسعودية كل منهما أكثر من 100 عامل، فى حالة سيئة، لعدم منحهم أجورهم منذ سنة، ورفض الكفيل عودتهم إلى مصر ووضعهم فى سكن جماعي لا يصلح للإقامة الآدمية، ما يعرضهم للإصابة بفيروس كورونا.
وأوضح “قرطام”، في طلب الإحاطة، أن المجموعة الأولى تعمل لدى شركة “روافد” للطرق والمقاولات العامة، والثانية لدى شركة “العنقرى” للتجارة والمقاولات.
وأشار رئيس الهيئة البرلمانية إلى تدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو يوضح حال العمال المصريين بشركة “روافد” السعودية، حيث لم يحصلوا على رواتبهم منذ سنة، فضلاً عن انتهاء مدة إقامتهم ورفض الكفيل تجديدها أو إعادتهم إلى أرض الوطن ، بل ويهددهم بالحبس.
كما تداول رواد مواقع التواصل فيديو يوضح وجود أكثر من (100) عامل مصري بشركة “العنقرى” السعودية، لم يحصلوا على مرتباتهم منذ سنة، وانتهت مدة إقامتهم منذ سنة وثلاثة أشهر، ويتواجدون فى أماكن غير آدمية، لا تتوفر فيها المياه الصحية وكذلك الطعام، فضلاً عن خطورة تعرضهم للإصابة بالأمراض نظرًا للوضع غير الآدمي الذين يعيشون فيه واحتمال إصابتهم بفيروس كورونا.
وتساءل “قرطام” عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لحصول هؤلاء العاملين على حقوقهم ورجوعهم إلى أرض الوطن حفاظا على سمعة مصر وكرامة المصريين.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button