“السكة الحديد”: إعادة تشغيل قطارين نوم خلال فترة حظر التجوال

قررت هيئة السكة الحديد إعادة تشغيل قطارين نوم خلال فترة حظر التجوال بين القاهرة وأسوان، وذلك بعد قرار إيقاف حركة قطارات النوم، منذ بدء تطبيق حظر التجوال، نتيجة أن جداول تشغيلهم كانت مساء فى الفترة التى تقرر خلالها إيقاف حركة القطارات من السابعة مساء حتى السادية صباح اليوم التالى.

والقطاران اللذان تقرر تشغيلهما وطرح مقاعدهم للحجز أمام الجمهور ابتداء من غدا الإثنين هما قطارى رقمى 86 و87، وقطار رقم 86 يقوم من محطة القاهرة الساعة 6.15 مساءً ويتوقف فى محطات الجيزة وأسيوط والأقصر وأدفو ليصل أسوان الساعة 6.35 صباحا.

ويقوم وقطار رقم 87 من محطة أسوان في الساعة 3.45 عصرا ليتوقف خلال رحلته إلى القاهرة فى محطات الأقصر وأسيوط والمنيا والجيزة ليصل القاهرة الساعة 3.55 مساءً، على أن يتم تشغيل القطارين ثلاثة أيام أسبوعيا وهى أيام الأحد والثلاثاء والخميس للقادم من القاهرة إلى أسوان والجمعة والإثنين والأربعاء للقادم من أسوان إلى القاهرة.

وتقوم أول رحلة للقطارين بعد إعادة تشغيل قطارات النوم الخميس المقبل للمتوجه من القاهرة إلى أسوان والجمعة للقادم من أسوان إلى القاهرة، على أن يتم زيادة عدد الرحلات لتكون يوميا بدلا من 3 أيام فى الأسبوع فى حالة زيادة الإقبال على حجز كبائن عربات القطارين، حيث إن عرباتهما بالكامل تضم كبائن نوم ولا تشمل أى مقاعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى