إجراءات “الصحة” لحماية أعضاء الفريق الطبي من الإصابة بفيروس كورونا

أصدر الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة منشورا دوريا إلى جميع هيئات وزارة الصحة والقطاعات التابعة لها بالإجراءات التى اتخذتها الوزارة لحماية أعضاء الفريق الطبي من الإصابة بفيروس كورونا.

وتضمن الخطاب أنه في ضوء الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الوزارة لجميع مقدمي الخدمات الطبية ورفع درجة الاستعداد و الجاهزية لمواجهة فيروس كورونا.

وتضمنت الإجراءات تخصيص ممر خاص بكل مستشفى يدخل منه حالات الاشتباه بفيروس كورونا وإجراء فحص يومي صباحي للعاملين بالمستشفيات بمدخل العاملين بالمستشفى قبل التوقيع في دفتر الحضور، والتأكد من توافر جميع أدوات الوقاية الشخصية والمطهرات اللازمة للتعامل مع أي حالات مشتبه فيها أو مؤكدة.

وأكدت وزارة الصحة عدم السماح لأي مقدم خدمات طبية في التعامل مع المرضى إلا بعد استخدام أدوات الوقاية الشخصية المناسبة وتخصيص مراقب من فريق مكافحة العدوي بالمستشفى للتأكد من التزام أفراد الفريق الطبي بارتداء أدوات الوقاية الشخصية وإبلاغ مدير المستشفى فورا بأي تجاوزات.

وأشارت إلى أنه يحظر على أي من أفراد الفريق الطبي الخاضعين للعزل الطبي ويثبت عملهم في منشأة خاصة في فترة العزل أن يقع تحت المسئولية القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى