الإسكان: فيروس كورونا لم يظهر بين العاملين بمشروعات الوزارة

قال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنه جرى تعقيم أجهزة المدن الجديدة التي تشهد تعاملا يوميا مع المواطنين، مؤكدا أنه لم يتم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا بمواقع مشروعات الوزارة.

وأضاف في تصريحات له مساء اليوم، أنه تم تحريك سيارات خاصة بشركات مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ خطة تطهير وتعقيم مواقع المشروعات بالعلمين الجديدة، مشيرا إلى أن الوزارة أطلقت حملة توعية للسلامة والصحة المهنية بمواقع المشروعات كافة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الإسكان، إلى أنه تم تخصيص مراكز لإجراء فحص طبي للعاملين بالمشروعات بشكل يومي، لافتا إلى أنه من المستهدف إنشاء مستشفيات ميدانية في مواقع المشروعات.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد أن فرقاً متخصصة فى أعمال التعقيم والتطهير، من شركات المياه والصرف الصحى بالإسكندرية والبحيرة ومطروح، قامت بتنفيذ أعمال التعقيم والتطهير لجميع مواقع تنفيذ المشروعات المختلفة بمدينة العلمين الجديدة، حيث يتم تعقيم مواقع العمل، والمكاتب، والأتوبيسات التى تنقل العاملين، والمطاعم التى تُعد الوجبات للعاملين، وكذا أماكن سكن العاملين.

وأوضح وزير الإسكان، أنه جرى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالمشروعات الجارى تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة، وكذا سائر المشروعات على مستوى الدولة، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين العاملين، ويتم استخدام أجهزة قياس الحرارة للتأكد من عدم ظهور أعراض ارتفاع درجات الحرارة على العاملين قبل الدخول إلى مواقع العمل، بجانب توفير المطهرات في المواقع المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى