“المحافظين” يتقدم بطلب إحاطة بشأن انتشار القمامة بالبساتين

تقدم المهندس أكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه لوزير التنمة المحلية بشأن تراكم القمامة في جميع شوارع حي البساتين، حتى أصبحت مصدرًا للتلوث البيئي وانتشار الأمراض، خاصة مع دخول فصل الصيف وانتشار فيروس كورونا، وتقاعس الحي عن رفع القمامة، ما أدى إلى غلق حارات من بعض الشوراع، واضطر قائدو السيارات للسير عكس الاتجاه، فنتج عن ذلك العديد من حوادث السير.
وأكد “قرطام” في طلب الإحاطة أن شكوى أهالي حي البساتين من انتشار أكوام القمامة لم تعد مطلبًا جماليًا فقط، حيث اتخذ الأمر منحى كارثيًا يهدد حياة الآلاف من سكان المنطقة، إذ تنتشر أكوام القمامة لتحيط بالمنطقة كالحزام السرطاني الذي لا يتوقف انتشاره بين البيوت وفي الشوارع، وحتى مقابر البساتين.
كما أدى تراكم أكوام القمامة بالشوارع، إلى إغلاق أحد اتجاهات الطرق المصممة باتجاهين وحارات واسعة، وأصبحت اتجاهًا واحدًا، ويضطر المواطنون إلى السير فيه عكس الاتجاه.
وكذلك الأمر في المنطقة الصناعية بالبساتين، والتي تعتبر من المناطق الصناعية الهامة بمحافظة القاهرة، حيث تضم الكثير من الصناعات المتوسطة والصغيرة، التي لم تسلم من زحف القمامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى