“المحافظين” يتقدم بطلب إحاطة بشأن أزمة الباعة الجائلين بسوهاج

تقدم المهندس أكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب موجه إلى وزير التنمية المحلية بشأن الإجراءات التي تتخذها الوزارة بشأن مواجهة أزمة الباعة الجائلين في مدن و مراكز محافظة سوهاج، وإمكانية تخصيص أماكن لهم وتقنين أوضاعهم وحصولهم على تراخيص رسمية، حتى يكونوا جزءا من منظومة الإقتصاد الرسمي للدولة، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد “قرطام” في طلب الإحاطة، أنه في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا (كوفيد19)، وحماية المواطنين من أي أخطار قد يتعرضون لها، ينتشر الباعة الجائلين بشكل كبير وملحوظ في محافظة سوهاج متجاهلين جميع التحذيرات.
وشدد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، على ضرورة تفعيل القانون رقم 33 لسنة 1957 بشأن تنظيم الباعة الجائلين، على الرغم من أن هذا القانون غير مطبق على أرض الواقع، مما تسبب فى حالة العشوائية والفوضى في انتشار الباعة الجائلين في الأماكن العامة والميادين ووسائل المواصلات بمحافظة سوهاج.

وأشار إلى ضرورة وضع سياسات وتشريعات، وتفعيل دور المجالس المحلية، وتوفير أماكن للباعة الجائلين واعتبارهم من صغار التجار، وتقنين أوضاعهم ليعملوا من خلال تراخيص رسمية، لإدخالهم ضمن منظومة الاقتصاد الرسمى للدولة، وحصول الدولة على حقوقها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى