إجراءات التنمية المحلية لحماية العاملين بالمشروعات من كورونا

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية المحافظين بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من ارتداء جميع العاملين بالمشروعات المختلفة التي تجري على أرض المحافظات وكذا العاملين بمنظومة النظافة وبعض القطاعات الخدمية الأخرى والتي تتطلب تواجد العاملين في الشارع على مدار اليوم للكمامات الواقية.
كما كلف بالحد من التجمعات المزدحمة في مواقع العمل المختلفة وذلك حرصاً على سلامة وأمن جميع المواطنين والعاملين واستمرارهم في عملهم وعدم انتشار الإصابة بينهم واتساقاً مع جهود الدولة الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

كما طلب وزير التنمية المحلية من المحافظين بالتواصل والتنسيق مع الشركات والمقاولين العاملين في مشروعات على أرض المحافظات بتطبيق أقصى درجات الإجراءات الوقائية لتوفير مقتضيات الأمان والرعاية للعاملين وتوعيتهم بشأن كيفية مكافحة فيروس كورونا وسبل الوقاية الفعالة.

كما شدد اللواء محمود شعراوي على أهمية متابعة المحافظين لجهود الشركات والمقاولين باتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة لتطهير وتعقيم مواقع العمل المختلفة بما يحقق الأمان والسلامة للعمال.

وأعلن وزير التنمية المحلية أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية بوزارة الدفاع لتوفير كميات من الكمامات الواقية مجاناً للعاملين في هيئات النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة وكذا العاملين في منظومة النظافة ورفع القمامة من الشارع على مستوى المحافظات.

وقال اللواء محمود شعراوي إنه طلب من المحافظين بعمل حصر بأعداد العاملين في منظومة النظافة بكل محافظة وإرسالها إلى الوزارة للتنسيق في هذا الشأن.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button