وزير التعليم للطلاب: “اللي هيشتري البحث هيمتحن دور تاني في سبتمبر”

حذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم من اللجوء إلى المكتبات أو السايبر لشراء المشروعات البحثية أو الحصول على أبحاث معدة وجاهزة.

وأكد وزير التعليم أن أي بحث سيتم اكتشاف أنه قد تم شراؤه أو مطابقته لبحث آخر أو أنه مسروق كله أو متشابه مع بحث آخر سيتم رفضه والطالب الذي سيقدمه سيدخل امتحان دور ثان في سبتمبر المقبل.

وأوضح وزير التعليم أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي معلم أو مكتبة أو سايبر أو ما شابه ذلك إذا ثبت تورطهم في ترويج الوهم لأولياء الأمور والطلاب وبيع المشروعات البحثية لهم.

وكان وزير التعليم أعلن عن إتاحة منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، موضحا أن الوزارة أتاحت منصة للتواصل المباشر بين المعلمين ذوي الخبرة والطلاب من لقاءات مباشرة يتم إعلانها على هذه المنصة طبقا للجداول المتاحة.

وتهدف المنصة إلى تواصل فعال بديل للحصص المدرسية عبر شبكة الإنترنت باستخدام برامج التعليم عن بعد عبر الرابط

وأوضح وزير التعليم في رسالة مصورة للطلاب أن محاور الموضوعات المطروحة لطلاب الابتدائية من ثالثة ابتدائي للصف السادس الابتدائي تقع في ٤ محاور ( الصحة – السياحة- المياه- الطاقة) وأوضح الوزير كيفية إعداد بحث باستخدام المواد التي درسها الطالب، وتتضمن اتباع الخطوات التالية:

– اختار فريقك المعاون من زملائك بالفصل.

– اقرأ المطلوب جيدا في المحور الذي تختاره.

– ‏ركز على الكلمات المكتوبة بالحبر الأسود الثقيل فهي تمثل الكلمات المفتاحية التي ستبحث بها في بنك المعرفة وفي المكتبة الرقمية.

– ‏الكتاب المدرسي هو المرجع الأول.

– ‏المراجع الأخرى على بنك المعرفة وفي المكتبة الرقمية وفي مكتبة المدرسة أو أي وسيلة معرفية معلوماتها موثقة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button