بدء صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.. الإثنين

 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، بدء صرف المنحة التي أقرتها الدولة لمساندة العمالة غير المنتظمة المضارة من تداعيات فيروس كورونا، بعد غدِ الإثنين، وقدرها 500 جنيه بإجمالي 1500 جنيه على 3 أشهر لنحو مليون و400 ألف مستحق.
وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية، أنه تم تقسيم المستحقين على شرائح، بحيث تصرف المرحلة الأولى بدءا من بعد غد الإثنين ويستمر لمدة 4 أيام، من خلال رسالة نصية ترسل علي التليفون المحمول للمستحق قبل 24 ساعة من استحقاقه للصرف تحدد بالرسالة يوم ومكتب البريد أو فرع بنك التنمية والائتمان الزراعي الذي سيتم الصرف منه.
وأكد الوزير أن اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي برئاسته، وضعت كافة الإجراءات الاحترازية وآليات الصرف، حرصا منها على عدم التزاحم أمام منافذ الصرف المقررة، وتجنبا لحدوث نقل عدوى فيروس كورونا، مشيرا إلى تخصص 4 آلاف منفذ للبريد على مستوى الجمهورية، فضلا عن 600 مدرسة في بعض المحافظات للصرف من خلالها، بالإضافة إلى فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي في بعض المحافظات.
وأوضح الوزير أن إجمالي من قاموا بتسجيل أنفسهم علي الاستمارة المخصصة للعمالة غير المنتظمة بالموقع الإلكتروني لوزارة القوي العاملة وصل إلى مليون و900 ألف استمارة، وتم تدقيق هذه الاستمارات، وأسفر ذلك عن استبعاد ما يقرب من 500 ألف غير مستحقين طبقا لمعايير استحقاق المنحة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button