ترامب يوقع مذكرة لمساعدة إيطاليا في مكافحة كورونا

 

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مذكرة يطلب فيها من الوكالات الأمريكية المختلفة منح الأولوية لدعم إيطاليا من أجل مساعدتها في مكافحة تفشي فيروس كورونا.
وأوضح ترامب، في المذكرة، وفقا لقناة “الحرة” الأمريكية اليوم السبت: “أن إيطاليا واحدة من أقرب وأقدم حلفائنا، وهي تتعرض للدمار بسبب وباء كوفيد 19، الذي أودى بحياة أكثر من 18000 شخص، وأوصل نظام الرعاية الصحية في البلاد إلى حافة الانهيار، ويهدد بدفع الاقتصاد الإيطالي إلى ركود عميق”.
وأضاف أن الحكومة الإيطالية طلبت المساعدة من الولايات المتحدة، وعلى الرغم من أن المسؤولية الأولى والأهم لحكومة الولايات المتحدة هي أمام الشعب الأمريكي، إلا أن دعم إيطاليا سيساعد في محاربة تفشي كورونا، وتخفيف أثر الأزمة، كما أنه سيظهر الدور القيادي للولايات المتحدة في وجه حملات التضليل الصينية والروسية، وسيقلل خطر إعادة انتقال العدوى من أوروبا إلى الولايات المتحدة، وسيسهم في الحفاظ على سلاسل التوريد الحرجة.
وكلف ترامب العديد من وزرائه بمجموعة من التدابير لمساعدة إيطاليا، تشمل تزويدها بإمدادات طبية وإنسانية ومساعدات أخرى، وقيام العسكريين الأمريكيين في البلاد بتقديم خدمات العلاج عن بعد والمساعدة في إنشاء مستشفيات ميدانية وإمدادات في مجال النقل.
وكان عدد من الدول منها روسيا والصين، بدأت بتقديم مساعدات لروما لاحتواء الوباء، وأرسلت روسيا إلى إيطاليا أواخر مارس 15 طائرة عسكرية محملة بمعدات ومواد طبية، إضافة إلى نحو 100 فرد من الأخصائيين والأطباء العسكريين يشاركون في عمليات التعقيم وعلاج المصابين في شمال البلاد الأكثر تضررا من العدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى