“المحافظين” يتقدم بطلب إحاطة لإنارة شوارع شبرا الخيمة

تقدمت النائبة فايزة محمود، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه لوزيري الكهرباء والتنمية المحلية عن ضرورة إنارة الشوارع الجانبية فى حى شبرا الخيمة وشوارع منطقة القطاوى التابعة لبهتيم، وجميع شوارع المناطق الشعبية التى أصبحت مظلمة تمامًا.

وذكرت النائبة، في طلب الإحاطة،أنه مع حظر التجوال ليلًا ينتشر البلطجية وبائعى المخدرات فى الشواع وعلى قارعة الطريق، مشددة على ضرورة إنارة هذه الشوارع حرصا على سلامة المواطنين.

وأضافت أنه فى ظل الجهود التى تبذلها الدولة للارتقاء بالخدمات العامة لوضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة التى تطبق التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة، إلى جانب توفير الطاقة، وتوفير الإنارة المناسبة والكافية لأمان المارة والركاب وإحكام الأمن فى الشارع، فقد بدأت الحكومة منذ خمس سنوات تركيب كشافات إنارة فى الشوارع موفرة للطاقة، لترشيد الإنفاق بعد أن وصلت تكلفة إنتاج الميجاوات من الكهرباء بالطاقة التقليدية لنحو مليون دولار وهو عبء كبير يرهق الموازنة العامة خاصة مع تزايد الاستهلاك المحلى للطاقة.

وأشارت إلى أن النظام الجديد لإنارة الشوارع سيضمن عدم توقفها لأى سبب، فضلا ً عن ذلك، أعلن وزير التنمية المحلية فى شهر فبراير الماضى بأن المحافظات وفرت (7.8) مليار جنيه، عن طريق تركيبب ( 5, 2) مليون كشاف موفر للطاقة خلال الخمس سنوات الماضية.

وأشارت النائبة إلى أنه رغم كل ذلك فإن أهالى حى شبرا الخيمة يعانون من ظلام دامس سواء فى الشوارع الرئيسية أو الجانبية، خاصة فى ظل الحظر وإغلاق جيمع المحال، وفى ظل هذا فقد أصبحت الشوارع مرتعا للبلطجية وتجار المخدارت الأمر الذى يمثل تهديداً خطيراً للأهالى، فى ظل عدم استطاعة قوات الشرطة رؤية هؤلاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى