“المحافظين” يتقدم بطلب إحاطة بشأن حال الحجر الصحي للمصريين بالكويت

تقدم المهندس أكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه لوزراء الخارجية، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والطيران المدنى ، حول الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لعودة بعض المصريين العالقين بدولة الكويت، نظرا لوضعهم في أماكن غير مطابقة لشروط الحجر الصحي.

وقال “قرطام”، في طلب الإحاطة، إنه تم حجزهم في بعض المدارس بتجميع 36 شخصا فى حجرة واحدة، الأمر الذى يمكن أن يمثل كارثة فى حالة إصابة أي شخص منهم بفيروس كورونا حرصا على سلامتهم وكرامة المصريين.

وأضاف أنه فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) واتخاذ الدول الكثير من الاحتياطات للحد من الإصابة بهذا الفيروس المميت، يأتى أبناءنا فى دولة الكويت والذين تم منع عودتهم إلى مصرنا الغالية وخضعوا للحجر الصحي بدولة الكويت للتأكد من سلامتهم أو إصابتهم، كأحد الإجراءات الخاصة بمنع السفر للأشخاص الذين يحتمل تعرضهم للمرض.

وأوضح أن للحجر الصحى قواعد وشروط والتى منها أن تكون المسافة بين الأفراد لا تقل عن مترين، وأن يكون المكان جيد التهوية وبشكل دائم.

وأشار إلى تداول مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات التى توضح حال الحجر الصحى للمصريين فى دولة الكويت والذين يرغبون بالعودة إلى أرض الواطن، ووفقاً لما بثته هذه الفيديوهات فإن عدد الأفراد فى الحجرة الواحدة يتزايد على 36 شخصا، كما أن هذه الأماكن لا تتوافر فيها الشروط الصحية للحجر الصحي، فضلا عن الرعاية الصحية من الأكل والشرب والمياه النقية وغيرها من الوسائل الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى