“الهجرة” تدرس إعادة 3378 مصريا عالقين في الخارج

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، أنه سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن القواعد والجداول الخاصة بإعادة المصريين العالقين بالخارج من خلال السفارات المصرية، موضحة أن عدد العالقين يصل لنحو 3378 عالقا مصريا بالخارج.

وأكدت وزارة الهجرة، أنه يتم التعرف على العالقين من خلال تأشيرة الخروج الخاص بهم، مشيرة إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة إعلان القواعد والجداول الخاصة بإعادتهم، وطرق ونظام إعادتهم من خلال السفارات المصرية.

وحددت وزرة الهجرة مفهوم العالق كما يلى:

– كل مصري كان في زيارة مؤقتة لإحدى الدول

– المسافر بغرض السياحة

– المسافر في رحلة علاج

– المسافر في مهمة عمل

– المسافر لنشاط تجاري أوثقافي

– المسافر لحضور مؤتمر بالخارج

– شريحة الطلاب من أغلقت المدن الجامعية الخاصة بهم

يذكر أن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أكدت أنه منذ بداية ظهور أزمة كورونا المستجد، وتلقت الوزارة العديد من الطلبات من المصريين العالقين خارج مصر، للعودة إلى بلادهم مرة أخرى، مناشدة كل المصريين العالقين بضرورة تسجيل بياناتهم لدى السفارات المصرية بالبلاد التي يتواجدون فيها.

وأضافت وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن الوزارة تعيد الآن العالقين من الخارج الذين يعملون فيزا، أى إقامة ليست ثابتة، مشيرا إلى أن هذه هي المرحلة الأولى، وأن المرحلة الثانية هي إعادة المصريين المقيمين فى الخارج الذين لديهم إقامة لأن كل المصريين يريدون العودة لبلادهم بسبب الظروف الراهنة التي يشهدها العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى