التنسيق الحضاري يحتفل باليوم العالمي للتراث “أون لاين” السبت المقبل

يحتفل الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة باليوم العالمي للتراث والذي يوافق ١٨ من شهر أبريل كل عام.

ونظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من احتياطات للحد من انتشار فيروس كوفيد-19 وحرصاً من الجهاز على صحة المهتمين بالحدث، تقرر الاحتفال باليوم العالمي للتراث أونلاين من خلال الموقع الرسمي للجهاز www.urbanharmony.org وصفحة الجهاز على الفيس بوك. https://www.facebook.com/NOUH.Egypt

ويجري الاحتفال هذا العام بالتعاون مع مكتب اليونسكو الاقليمي للعلوم بالقاهرة واللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، وفقاً للشعار الذي تم اختياره من قبل الايكوموس “الثقافة المشتركة، التراث المشترك، المسئولية المشتركة”.

وأوضح رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ، أن هذا العام يأتي لتأكيد وتعظيم قيمة التراث وتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على التراث للأجيال القادمة وكيفية ايجاد مردود اجتماعي وسياحي واقتصادي لضمان استدامة الحفاظ على التراث بما يؤدي لتعظيم قيمة التراث وكذلك أساليب دمج الحفاظ على التراث المادي واللامادي.

وسيتم نشر كلمات للعديد من الخبراء والأكاديميين والمهتمين بالتراث طوال يوم السبت المقبل على صفحة الفيس بوك وموقع الجهاز، تعكس هذه الكلمات رسائل بأهمية التراث والحفاظ عليه وحق الأجيال القادمة في تراث اليوم فتراثنا هو مستقبل أولادنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى