مليون إصابة بكورونا في أوروبا خلال 10 أيام

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد، تضاعفت في الـ 10 أيام الأخيرة في أوروبا لتسجل مليون إصابة، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة “سكاى نيوز”.

وفيما يواصل فيروس كورونا المستجد، انتشاره في مختلف دول العالم، حيث تم تسجيل أكثر من مليوني إصابة بالفيروس التاجي، ووصل عدد حالات الوفاة إلى أكثر من 134 ألف حالة، وتم الإعلان عن شفاء أكثر من نصف مليون شخص من هذا الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة الكندية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس (كورونا) المستجد في البلاد ليصل إلى 28381 إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات أكثر من 1000 شخص، وذكرت الوزارة، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد بلغ 28381 إصابة، في حين بلغ عدد الوفيات 1010 أشخاص”.

وكشفت وزارة الصحة الهندية عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 12 ألفا و380 حالة، والوفيات إلى 414، فيما بلغت حالات التعافي 1489، رغم إغلاق البلاد لمدة ثلاثة أسابيع.

وأظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الخميس، أن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفعت بواقع 2866 حالة إلى 130450 مما يعني أن عدد الإصابات الجديدة ارتفع لليوم الثاني على التوالي.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد، قد ظهر للمرة الأولى داخل مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل إلى باقى كافة دول العالم، وتسعى الدول إلى اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية مثل حظر حركة المواطنين، والإغلاق الكامل وغيرها للسيطرة على تفشي هذا الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى