بدء صرف معاشات “تكافل وكرامة” غدا

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في صرف المعاشات لمستفيدي “كرامة” يومي السبت والأحد (18 و19) أبريل الجاري ويبلغ عددهم أكثر من مليون مستفيد من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة بقيمة إجمالية ٤٨٢ مليون جنيه وبعدها يتم الصرف لمستفيدي برنامج “تكافل” والذين يبلغ عددهم مليوني أسرة بإجمالي ٩٠٣ ملايين جنيه.
وأشارت التضامن إلى أن ٥٠٠ ألف أسرة من مستفيدي برنامج “الضمان الاجتماعي” سيتم تحويلهم إلى تكافل وكرامة قبل نهاية العام المالي ٢٠٢٠- ٢٠٢١ مع صدور قانون للدعم النقدي الموحد الذي يتضمن جميع أنواع الدعم النقدي للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

ومن جانبها أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي أنه حرصاً على صحة المستفيدين من تكافل وكرامة فقد اتخذت الوزارة عددا من الإجراءات لتفادي تكدس وزحام المواطنين ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره والتي تضمن تقسيم فئات المستحقين للصرف على عدة أيام.

ويبلغ عدد الأسر المستفيدة نحو ٣ ملايين أسرة تضم قرابة ١٢ مليون فرد ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر نحو مليار و385 مليون جنيه من خلال منافذ مكاتب البريد على مستوى الجمهورية والبالغ عددها أربعة آلاف مكتب.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button