بعد 3 أشهر من إطلاقه.. 480 مشروعا مقترحا بتطبيق “شارك”

أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريرًا بالموقف التنفيذي لتطبيق “شارك” خلال ٣ أشهر منذ إطلاقه في ديسمبر الماضي، مشيرة إلى وصول إجمالي عدد المشروعات المنشورة على التطبيق لحوالي 480 مشروعاً تتضمن 277 مشروعا جاري تنفيذه، و173 مشروعا تم الانتهاء منه بالكامل.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المعدلات تشير لاهتمام المواطنين بالمشاركة عبر التطبيق واستخدامه لطرح آراءهم، موضحة أنه لن يكون آخر تطبيق تطرحه الوزارة لتشجيع المشاركة المجتمعية.

وأكدت وزيرة التخطيط أن الوزارة تعمل على التحديث والتطوير المستمر لتطبيق “شارك”، ليصل عدد مؤشرات قياس الأداء منذ إطلاقه على مدار ٣ شهور إلي حوالي 250 مؤشر، تغطي أهداف التنمية المستدامة الـ17.

من جانبه، أشار الدكتور جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أنه تم البدأ في تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير التطبيق، والتي سيتم من خلالها مراعاة كافة ملاحظات المواطنين من خلال المرحلة الأولى.

وأوضح “حلمي” أن الوزارة وضعت آلية محددة لاستقبال مقترحات المواطنين الخاصة بالمشروعات والمبادرات على تطبيق “شارك”، فخلال 5 أيام عمل، تبدأ باستقبال المقترحات، وتحديد الأفكار القابلة للتنفيذ، ثم دراستها من قبل القطاعات النوعية بوزارة التخطيط، يلي ذلك إرسالها إلى الوزارات المعنية للدراسة، بحيث يتم تنفيذ أية مشروعات ذات جدوى من النواحِ الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

ولفت إلى أنه منذ إطلاق التطبيق في ديسمبر الماضي، تلقت وزارة التخطيط نحو 51 مشروعا مقترحا من مستخدمي التطبيق، منها 20 مشروع قابل للدراسة والتنفيذ.

وأوضح تقرير وزارة التخطيط أنه بعد مرور 3 أشهر من إطلاق تطبيق شارك، حظي بنسبة مشاركة كبيرة واهتمام من المواطنين، حيث بلغ إجمالي عدد تقييمات التطبيق على منصة “أندرويد”، 230 تقييم، بمتوسط 4.6 نجمة من أصل خمس نجمات بمعدل 92%، كما بلغ عدد التعليقات 73 تعليقا، بنسبة 32% من إجمالي المقيمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى