سيارات بمكبرات صوت في شوارع الشرقية لمطالبة المواطنين بالتزام المنازل

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتدبير سيارات محملة بمكبرات صوت تجوب الميادين والشوارع، لحث المواطنين على الإلتزام بقرار الحظر يوم الإثنين “شم النسيم”.

يأتي ذلك تنفيذاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والذي ينص على غلق جميع المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع والخدمات والمراكز التجارية والمولات التجارية على مدار اليوم، بالاضافة إلى غلقها يومي الجمعة والسبت، وتحديد يوم الإثنين أجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد شم النسيم وتوقف جميع وسائل النقل الجماعي على مدار اليوم.

ويُحظر تحرك جميع حافلات الرحلات سواء العامة أو الخاصة، كما يحظر مطلقاً خلال ذات اليوم تحرك المراكب النيلية أو تواجد أي تجمعات أو تحركات جماعية للمواطنين.

ويستمر إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ ،ونص القرار على أن يُعاقب كل من يخالف القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وكان محافظ الاقليم أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والاحياء بالتنسيق مع قوات الامن بالغلق الكامل لكافة الحدائق والمتنزهات العامة والسيطرة على الحدائق المفتوحه ، تحسباً لخروج المواطنين والذهاب الي الحدائق لقضاء اعياد الربيع و شم النسيم لما تمثله التجمعات من خطورة في زيادة إمكانية انتشار فيروس كورونا المستجد ، مع استمرار تنفيذ أعمال النظافه والتطهير والتعقيم بالشوارع والميادين والحدائق.
وراهن المحافظ على وعي المواطن الشرقاوي وإلتزامه بتنفيذ قرارات القيادة السياسية والتي تهدف في المقام الأول الحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم من الإصابة بالفيروس.
علي جانب أخر، أكد محافظ الشرقية أن إجمالي كمية الأقماح المحلية المورده حتي اليوم بلغت 4767 طن و 101 كيلو قمح لافتاً إلى أن توريد اليوم من الأقماح بلغ 2182 طن و 695 كيلو قمح ، مشيراً إلى أن إجمالى المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة المحافظة و822 فدان وأنه تم حصاد 21985 فدان حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى