محاضرات الأسبوع الثاني من ورشة “ابدأ حلمك أونلاين”

تنطلق في الثامنة والنصف من مساء اليوم الإثنين، فعاليات الأسبوع الثاني من محاضرات ورشة “ابدأ حلمك أونلاين”، التى ينظمها البيت الفني للمسرح، برئاسة الفنان إسماعيل مختار، ممثلا في فرقة مسرح الشباب بقيادة المخرج عادل حسان، التي تتناول خلالها ألوان فن المسرح بشكل أكاديمي، على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب، وذلك في إطار المبادرة الإلكترونية “خليك في البيت.. الثقافة بين ايديك”.
تأتي محاضرة اليوم بعنوان “تدريب التمثيل” ويقدمها الدكتور علاء قوقه، رئيس قسم التمثيل والإخراج بأكاديمية الفنون، وفي الثامنة والنصف مساء غد الثلاثاء، تعرض محاضرة بعنوان “تدريب الدراما” يقدمها الدكتور علاء عبدالعزيز.
ويوم الأربعاء المقبل، تعرض محاضرة بعنوان “تدريب الإلقاء”، ويقدمها الفنان خالد عبدالسلام، أما الخميس المقبل تعرض محاضرة بعنوان “تدريب الأداء الصوتي والغناء المسرحي” ويقدمها الفنان كريم عرفة، وتختتم بمحاضرة “تدريب التمثيل”، يقدمها الدكتور علاء قوقة، مساء الجمعة المقبلة.
يذكر أن “ابدأ حلمك on line” يعد نسخة إلكترونية من مشروع تدريب الممثل بمسرح الشباب، بهدف استمراره عبر الوسائط التكنولوجية الحديثة، ويعمل من خلال عدة مراحل تقوم على التفاعل المباشر مع هواة التمثيل كخدمة مجانية متاحة للمهتمين عبر الإنترنت، التي تضم مجموعة من المحاضرات تتناول خلالها مختلف ألوان الفنون المسرحية منها: “فن التمثيل” ويقدمها الدكتور علاء قوقة، “الدراما” يقدمها الدكتور علاء عبدالعزيز، “الأداء الصوتي والغناء المسرحي” يقدمها الفنان كريم عرفة، “الإلقاء المسرحي” يقدمها الفنان خالد عبدالسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى