22 رحلة لإعادة المصريين العالقين بالخارج

أعلنت مصادر بوزارة الطيران المدني عن جدول تشغيل الرحلات الاستثنائية لشركتي مصر للطيران وإير كايرو التابعة لها لعودة المصريين العالقين في مختلف المطارات بدول العالم تصل جميعها إلى مطار مرسي علم الدولي خلال الفترة من 21 إلى 30 من شهر أبريل الجاري وذلك في ظل قرارات الحكومة بتعليق حركة الطيران إلى كافة المطارات المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وقالت المصادر، إن شركة مصر للطيران ستبدأ جدول رحلاتها الاستثنائية غدا الثلاثاء بإقلاع رحلة إلى العاصمة اللبنانية بيروت يليها رحلة أخرى إلى العاصمة السعودية الرياض بعد غد الأربعاء لعودة العالقين بتلك المطارات.

وأكدت المصادر أن الشركة ستنظم 7 رحلات الخميس المقبل 23 من أبريل الجاري إلى كل من واشنطن وكازبلانكا وأمستردام وموسكو والبحرين وبومباي وجوانزو كما تنظم شركة إير كايرو رحلتين قادمتين من كل من فرانكفورت والمالديف والجزائر وبرشلونة.

وأوضحت المصادر، أن شركة مصر للطيران ستنظم 3 رحلات الجمعة القادم 24 أبريل قادمة من كل واشنطن وجوهانسبرج وبانكوك ترانزيت كوالالمبور كما ستنظم شركة إير كايرو رحلتين من أثينا وبلجراد .

وأشارت المصادر إلى أن شركة إير كايرو ستسير رحلة لعودة العالقين في مطار فرانكفورت في 26 من أبريل، ورحلة من مدينة كييف في أوكرانيا في 27 أبريل، ورحلة من العاصمة الأندونيسية جاكرتا في 28 أبريل، وأخيرا رحلة إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ترانزيت بعاصمة كينيا نيروبي، على أن تصل جميع تلك الرحلات إلى مطار مرسي علم.

وكانت سلطة الطيران المدني أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى