طائرة عراقية تغادر القاهرة وعلى متنها 285 راكبًا

غادرت مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، رحلة استثنائية متوجهه إلى مدينة بغداد، سيرتها الخطوط الجوية العراقية، لإجلاء مواطنين عراقيين من مصر، ضمن رحلاتها الاستثنائية لعودة مواطنيها، في ظل تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقالت مصادر بالمطار، إن الرحلة العراقية رقم 102 غادرت مطار القاهرة، على متنها 285 مواطنًا عراقيا من المتواجدين في مصر، وتم إنهاء إجراءات كافة الركاب المغادرين من خلال مبنى الركاب رقم 1 بالمطار، بالتنسيق بين السفارة العراقية بالقاهرة ووزارة الطيران المدني.
وأوضحت المصادر، أن مسئولي المطار تعاملوا مع الطائرة، التي وصلت بدون ركاب، وتم تجهيزها بعد أن تعقيمها طبقًا للإجراءات الاحترازية المعمول بها في المطارات لمنع انتشار وباء كورونا، وفقًا للخطة التي وضعتها وزارة الطيران لمكافحة انتشار الفيروس القاتل.

كانت سلطة الطيران المدني المصرية، أعلنت توقف حركة الطيران المدني، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى