5 وفيات و1147 حالة جديدة بفيروس كورونا

أكد الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أنه تم تسجيل 1147 حالة جديدة من فيروس كورونا المستجد و5 وفيات جديدة، لافتا إلى أنه تم تسجيل 150 حالة شفاء جديدة والإجمالي يرتفع إلى 1640 حالة شفاء.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة بلغ 11631 إصابة، أن إجمالي الفحوص المخبرية بتقنية “pcr”بلغ أكثر من 200 ألف حالة، موضحا أن أكثر من 150 فرقة تقوم بالمسح النشط في مناطق المملكة.

وأشار إلى أن التزام المجتمع السعودي بالتعليمات كان له دورا كبيرا في تقليل مستويات الإصابة بالفيروس، مطالبا باستمرار اتباع التعليمات والتوصيات والحرص على التباعد الاجتماعي سوف يؤتي ثماره ونتجاوز هذه المرحلة بآمان.

وفيما ينتشر فيروس كورونا بشكل كبير فى الدول التى ظهر فيها، حيث تم تسجيل أكثر من 2 مليون ونصف حالة اصابة، وتخطت الوفيات حاجز الـ 170 ألف حالة، وتواصل الدول جهودها للسيطرة عليه.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد، قد ظهر للمرة الأولى داخل مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل إلى باقي المدن الصينية ومن ثم إلى دول العالم، وتواصل معامل الأبحاث وشركات الأدوية جهودها من أجل التوصل إلى لقاح أو علاج فعال ضد فيروس كورونا في أقرب وقت ممكن.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button