“التعليم”: زيادة لجان امتحانات الثانوية العامة بنسبة 30%

كشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة أن لجان سير امتحان الثانوية العامة ستزيد هذا العام بنسبة تصل إلى 30% عن عدد لجان العام الدراسي الماضي.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة أن تلك الزيادة بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل صحة وسلامة طلاب الصف الثالث الثانوي أثناء انعقاد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري والخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال “حجازي” إن السبب في تلك الزيادة أنه تم تقليل عدد الطلاب داخل اللجان الفرعية لتصل إلى 14 طالباً فقط داخل كل لجنة فرعية بدلاً من 20 طالباً كما كان في السابق وأن تخفيض عدد الطلاب يأتي للحد من التجمعات قدر الإمكان.

وأشار إلى أن الوزارة تتخذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين وكافة المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة.

ولفت إلى أنه يوجد هناك تنسيق مستمر مع وزارة الصحة لتوفير طبيب في كل لجنة وأجهزة الكشف عن درجات الحرارة للكشف عن الطلاب والمعلمين قبل دخول الامتحان مع توفير وسائي وأدوات التطهير والتعقيم داخل اللجان، بالإضافة إلى القفازات والكمامات من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين في فترة عقد اللجان.

وأكد أنه غير مسموح بتجمع أولياء الأمور خارج اللجان ولا تجمع الطلاب قبل أو بعد الامتحان وأنه سيتم التنبيه على الطلاب بعدم التجمع أمام اللجنة حفاظاً على سلامتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى