الجزائر: 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات

أعلن جمال فورار، الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا بالجزائر، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بالبلاد إلى 2910 حالات إصابة، و402 حالة وفاة.
وقال فورار – في مؤتمره الصحفي اليومي – إنه تم تسجيل 99 حالة إصابة جديدة، و 10 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا بينما بلغ اجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 1204 حالات.

يذكر أن أغلب الإصابات تتركز في ولاية البليدة التي تبعد عن الجزائر العاصمة 36 كيلومترا غربا، وتم فرض حجر صحي كامل عليها منذ يوم 24 مارس الماضي، بسبب انتشار حالات الإصابة بها.
وبدأت السلطات الجزائرية يوم 5 أبريل الجاري تطبيق حظر التجوال الجزئي من 7 مساء إلى 7 صباحا في كافة الولايات الجزائرية الـ48، باستثناء 9 ولايات من بينها العاصمة يكون الحظر فيها من 3 عصرا إلى 7 صباحا، بالإضافة إلى ولاية البليدة (36 كم غرب العاصمة) التي تم وضعها قيد الحجر الصحي الكامل.

وقرر عبد العزيز جراد الوزير الأول (رئيس الوزراء) الجزائري تمديد العمل بنظام الحجر الصحي الحالي ومجمل التدابير الوقائية المتبعة ومن بينها حظر التجوال حتى 29 أبريل الجاري، بسبب فيروس كورونا.
ويواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره وحصد الأرواح، مع أكثر من مليوني ونصف مصاب حتى الآن، إضافة إلى تسجيل أكثر من 177 ألف حالة وفاة.
وسجلت إسبانيا ارتفاعا في إصابات كورونا حيث وصل تعداد الحالات المصابة بالمرض إلى 204178 في حين ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الوباء إلى 21282.

وسجلت ألمانيا 281 وفاة و2237 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدن وكشفت وزارة الصحة السعودية، عن تسجيل 150 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا وإجمالي المتعافين يرتفع إلى 1640، وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 30 ألف فحص لفيروس كورونا والكشف عن 490 إصابة جديدة.
يذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر للمرة الأولى اواخر العام الماضى، وتنصح منظمة الصحة العالمية بضرورة اتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من هذا الفيروس التاجى، وتواصل معامل الأبحاث والجهات المعنية جهودها للتوصل إلى علاج فعال فى اسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى