السيسي يحذر أصحاب العقارات من مخالفة البناء

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي أصحاب المباني بالالتزام بالقانون مؤكدا أن الترخيص هو عقد بين الدولة وأصحاب المقاولات ويجب الالتزام به، وما هو مدون في العقد من البناء نلتزم به.

وانطلقت منذ قليل، مراسم تدشين مشروع نفق الشهيد أحمد حمدى 2 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشاهد السيسي فيلما تسجيليا بعنوان ” شريان أمل وحياة ” حيث استعرض الفيلم ملحمة إنجاز عمل النفق والشركات المشاركة وكيفية تركيب ماكينة الحفر.
وطالب الرئيس من عدد من الفتيات المصطفات على حافة نفق الشهيد أحمد حمدى 2 الجلوس وأخذ قسط من الراحة لحين افتتاح النفق رسميا وقيام الرئيس بجولة تفقدية للنفق.
واستعرض الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس تفاصيل عبور سفينة إيطالية على متنها 65 شخصا مصابا بفيروس كورونا الجديد كوفيد-19 من المجرى الملاحي للقناة في فترة زمنية مدتها 11 ساعة يوم 23 مارس الماضي.
وقال ربيع إنه تم الاستعانة بقاطرة أمامية لإرشاد السفينة الإيطالية وأخرى خلفها على متنها مرشدون متخصصون وتم رصدها ومتابعتها عبر 16 نقطة مراقبة بطول القناة إضافة إلى ما يصل إلينا من المرشد الأمامي والخلفي للتأكد من مرورها من المسارات الصحيحة.

وتابع: إن طول السفينة كان 300 متر وعمق الغاطس 8.5 متر وحمولتها كانت تزن 133 ألف طن.

ويشهد السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح عدد من المشروعات القومية بشرق القناة بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.

ويعد نفق الشهيد أحمد حمدي 2 إضافة لمحاور العبور المختلفة التي تربط سيناء بالوطن والتي حرصت الدولة المصرية على الانتهاء منها في وقت قياسي لدفع جهود التنمية في منطقة القناة وسيناء من خلال سلسلة من الأنفاق والكباري العائمة وشبكة طرق مطورة.

وبدأت التنمية في محافظات إقليم قناة السويس بتنفيذ مشروع ازدواج قناة السويس وحفر قناة السويس الجديدة.

كما يتبع تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة عددا من المشروعات وكان أهم المجالات هو النقل والطرق لربط سيناء بالوطن الأم من خلال مجموعة من المشروعات وصلت أطوالها في الطرق إلى 1400 كيلو متر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى