المعهد الألماني للقاحات يوافق على إجراء الاختبارات السريرية ضد كورونا

ذكرت شبكة وقناة “سكاي نيوز” عربية، أن المعهد الألماني للقاحات وافق على إجراء الاختبارات السريرية للقاح ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.
وكان المعهد الألماني “باول إرليش” للقاحات توقع قبل عدة أيام البدء قريبا في إجراء اختبارات سريرية لأحد اللقاحات المرشحة لمكافحة فيروس كورونا المستجد في ألمانيا.

وقال رئيس المعهد كلاوس سيخوتك الجمعة الماضية في برلين، إنه على يقين بأنه سيكون هناك اختبارات على لقاحات أخرى خلال هذا العام في ألمانيا.

ولم يدل سيخوتك ببيانات عن موعد محدد لبدء الاختبارات، موضحا أن هناك حاليا على مستوى العالم 4 لقاحات مرشحة في مرحلة الاختبارات السريرية الأولية.

وأعرب سيخوتيك عن تفاؤله بوجه عام بالنسبة للوصول إلى لقاحات وعلاجات ضد الفيروس وقال: “نحن لا نحلم، بل نعمل على جعل ذلك حقيقة”، معارضا بذلك تصريحات أحد علماء الفيروسات الذي وصف الجهود الحالية بأنها لا تزال في مرحلة الأحلام.

وذكر سيخوتيك أن هناك حاجة إلى التوصل للقاحات واقية فعالة بالتحديد ضد فيروس “سارس-كوف-2″، موضحا أن الوصول لمثل هذا اللقاح سيكون “مغيرا للعبة” ، مشيرا إلى أنه من الضروري أن يوفر اللقاحات العديد من الشركات بسبب الطلب الكبير المتوقع.

وكان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أكد أن الحكومة البريطانية تبذل كل ما في وسعها من أجل التوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا.

وأوضح، في مؤتمر صحفي بمقر الحكومة، أن التجارب البشرية على لّقاح طورته جامعة أوكسفورد ستبدأ الخميس.

وسجلت بريطانيا 823 حالة وفاة في المستشفيات مرتبطة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الوفيات إلى 17,337 حالة.

وقال هانكوك في المؤتمر الصحفي اليومي، إن الطريقة المثلى لهزيمة فيروس كورونا هي توفير لقاح.

وأعلن عن تخصيص 42.5 مليون جنيه إسترليني لصالح تجارب للقاحين طورتهما جامعتا “إمبيريال كوليدج لندن” وأوكسفورد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى