رحلة مصر للطيران تغادر مطار القاهرة لعودة المصريين العالقين بالرياض

غادرت مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، رحلة مصر للطيران رقم MS651 في طريقها إلى الرياض لإعادة المصريين العالقين هناك نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد وتعليق الرحلات الجوية كإجراء احترازي لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره عبر المسافرين.
ومن المقرر عودة الرحلة إلى مطار مرسى علم على أن يتم وضع جميع الركاب العائدين بالحجر الصحي في أحد الفنادق المخصصة هناك لمدة 14 يوما وذلك تنفيذا لقرار وزارة الصحة المصرية حيال جميع الركاب المصريين العالقين بدول الخارج، حيث يتم إجبار الراكب الراغب في العودة إلى البلاد على كتابة إقرار قبل ركوب الطائرة بدخول الحجر الصحي فور وصوله البلاد، خلال فترة العزل المقررة وذلك لمدة 14 يوما للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا.

وتسير شركة مصر للطيران غدا الخميس، 7 رحلات استثنائيه إلى “واشنطن وجوانزو والبحرين وبومباي وكازابلانكا وأمستردام وموسكو”.
كما تسير شركة “اير كايرو” رحلتين إلى “فرانكفورت والمالديف” لإجلاء المصريين العالقين هناك بسبب تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بإعادة المصريين العالقين في الخارج.

وأفاد مصدر بوزارة الطيران المدني أن رحلات مصر للطيران و«اير كايرو» تقلع من مطار القاهرة الدولي، متجهة إلى الدول الـ9 لإعادة المصريين العالقين من هناك إلى مطار مرسى علم الدولي، حيث يتم تخصيص المدينة لعزل العالقين المصريين القادمين من الخارج، لمدة 14 يوماً وفق توصيات وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من عدوى الاصابة بفيروس كورونا .
وكانت سلطة الطيران المدني المصرية أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر ، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الجاري، وحتى 23 أبريل الجاري واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق ، منها رحلات الشحن الجوي ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة ، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى