بجوائز تصل لـ٥٠ ألف جنيه.. الثقافة تطلق فوازير سينما مصر

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، عن تنظيم مسابقة يومية بعنوان فوازير سينما مصر، من إنتاج قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة الفنان خالد جلال وصندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب تبث في الخامسة والنصف مساء على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب يوميا طوال شهر رمضان وتأتي ضمن فعاليات المبادرة الإليكترونية خليك في البيت.. الثقافة بين ايديك.

وتهدف إلى استعادة أجواء زمن الفن الجميل وتنشيط الذاكرة من خلال فتح سجلات تاريخ السينما المصرية عن طريق إعادة تقديم مشاهد خالدة من أعظم الأفلام التي رسخت في أذهان ووجدان الأمة.

المسابقة رؤية وإخراج الفنان خالد جلال والمخرج المنفذ علا فهمي وتمثل مشاهد مختارة من أهم الأعمال السينمائية المصرية يؤديها شباب الدفعة الثانية من قسم التمثيل باستوديو مواهب مركز الإبداع وعلى المتسابق معرفة اسم الفيلم ، المخرج، المؤلف والأبطال الرئيسيين ويتم استقبال الإجابات على البريد الإليكتروني الخاص بوزارة الثقافة [email protected] حيث تم رصد 10 جوائز مادية بقيمة 50 ألف جنيه تسلمها وزير الثقافة لـ 10 فائزين عقب انتهاء عيد الفطر المبارك بالإضافة إلى جوائز أخرى عينية عبارة عن مجموعات كتب من إصدارات الوزارة المتنوعة في مختلف مجالات المعرفة .
وفي سياق متصل تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض في مبادرة “اتعلم من بيتك” من خلال تقديم عدد من الدورات التدريبية المجانية أون لاين في مجالات الحاسوب لتعليم “Office 2019، Windows 10، أساسيات برمجة الحاسب”، من خلال عدد من المدربين بنوادي تكنولوجيا المعلومات بقصور الثقافة على مستوى الجمهورية، مع تقديم شهادات معتمدة من شركة Microsoft.
ويمكنك مشاهدة فعاليات وزارة الثقافة على اليوتيوب من خلال الرابط التالي:
https://www.youtube.com/channel/UC8McPibRT36QSjnt4eGucNw

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى