تجديد حبس طالبة “التيك توك” 15 يوما على ذمة التحقيق

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، تجديد حبس الطالبة حنين حسام الشهيرة بفتاة التيك توك 15 يوما على ذمة التحقيقات .

وألقت أجهزة الأمن ألقت القبض على فتاة التيك توك “حنين حسام”التي ظهرت في مقطع فيديو تحرض الفتيات على ارتكاب أفعال منافية للآداب.

وأنطلقت قوة من مباحث الآداب انطلقت لتحديد مكانها وتم إعداد كمين لها.

وكان النائب العام أمر في وقت سابق بحبس المتهمة حنين حسام أربعة أيام.
وكشف تقرير صادر عن وزارة الاتصالات، زيادة كبيرة في استهلاك الإنترنت وتطبيقاته خلال فترة الحظر والتحميل الشديد على شبكات الاتصالات وزيادة ساعات الذروة نتيجة تطبيق حظر التجوال وبقاء المشتركين لفترات أطول في المنازل .
وشهدت تطبيقات الإنترنت زيادة في استخداماتها وعلى رأسها تطبيق “تيك توك” بنسبة 194 %، كما زاد استخدام تطبيقات الألعاب على شبكة الإنترنت بنسبة بنسبة 96 %، وزاد استخدام المنصة العالمية لمشاهدة الأفلام نتفليكس بنسبة 69 %، كذلك ارتفع استخدام موقع مشاهدة وتحميل التسجيلات المرئية والفيديوهات يوتيوب بنسبة 41 %، وزاد استخدام المنصة العربية لخدمة الفيديو ومشاهدة الأفلام والمسلسلات في منطقة الشرق الأوسط شاهد بنسبة 40 %».
أما بالنسبة لمواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، أوضح التقرير أنه تم استخدام تطبيق فيس بوك بنسبة 151 %، وانستجرام بنسبة 59 %، وواتس آب بنسبة 34 %، كما زادت نسبة تصفح المواقع التعليمية التابعة لوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي لتصل إلى 376.4 % في الأسبوع الثاني من شهر أبريل مقارنة بالأسبوع الثاني من شهر مارس».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى