صحف إنجليزية تشيد بشجاعته.. و فاة طبيب مصري بكورونا في بريطانيا

توفي الطبيب المصري مدحت عطا الله، مستشار أمراض الشيخوخة في مستشفى دونكاستر الملكية البريطانية، جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
وبحسب ما نشرت صحيفة «ميرور» البريطانية فإن الطبيب المصري كان يعمل في بريطانيا منذ أكثر من 20 عاما ووصفته وسائل الإعلام البريطانية وهيئة الصحة البريطانية بالـ”إنسان المميز للغاية و”البطل الحقيقي والشجاع”.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الدكتور عطا الله انتقل إلى بريطانيا من مصر قبل حوالي 20 عامًا وقال زملاؤه في المستشفى إنه كان يعتني بالمسنين في ثلاث قارات مختلفة بما في ذلك شمال إنجلترا.

وقال المدير الطبي في مستشفيات دونكاستر وباسيتلو التعليمية، تيم نوبل، والرئيس التنفيذي ريتشارد باركر في بيان: “بحزن شديد نعلمكم أن زميلنا الدكتور مدحت عطا الله قد وافته المنية بعد العلاج من فيروس كورونا المستجد”.

وأضاف البيان: “كان الدكتور عطا الله زميلا يتمتع بشعبية كبيرة، كما كان يحظى باحترام كبير، إنه إنسان مميز للغاية، لقد مارس الطب في ثلاث قارات مختلفة طوال حياته المهنية، مما أثر على حياة الكثيرين بطريقة إيجابية، لقد كان رجلا لطيفا حقا، وسنفتقده جميعا بشكل كبير”.

وأكد البيان: “لقد كنا محظوظين لأننا عملنا معه لسنوات عديدة قبل ذلك، منذ وصوله إلى المملكة المتحدة في أوائل عام 2000، حيث كان يعتني بالعديد من المرضى المسنين في المستشفيات في جميع أنحاء شمال إنجلترا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى