وفاة ٦٥٨٠ مواطن بفيروس كورونا في دول إقليم شرق المتوسط

أعلن المكتب الإقليمي لدول شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية عن التحديث اليومي لإصابات كورونا في دول الإقليم، اليوم الخميس، وتضمنت الإحصائيات وفاة ٦٥٨٠ مو اطنا وإصابة ١٤٨٥٠٠ مواطنا وتعافي ٧٧٠٩٩ مواطنا داخل دول إقليم شرق المتوسط.

وكان الدكتور إيفان هوتين، مدير إدارة الأمراض السارية، بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وجه رسالة إلى الشعب المصري مطالبا إياهم بالقيام بثلاثة أشياء منها:

أولًا: احرصوا على حماية أنفسكم وأسركم. واغسلوا أيديكم، وتجنبوا ملامسة الأنف والعينين والفم، وفي هذه الأوقات الصعبة، احرصوا على البقاء إلى جانب أحبائكم بقلوبكم وليس بأجسامكم، لا سيّما أيديكم.

ثانيًا: احرصوا على الإطلاع على الحقائق الموثوقة، وارجعوا دائمًا إلى المصادر المعتمدة، مثل منظمة الصحة العالمية أو وزارة الصحة والسكان. ولا تستمعوا إلى مَنْ يزعمون أنهم خبراء، الذين يشاركون معلومات عشوائية على صفحات التواصل الاجتماعي.

ثالثًا: ساعدونا في مهمة البحث عن جميع الحالات.

وتابع حديثه: ”إذا كنتم، أنتم أو أحد أحبائكم، تعانون من الحمى والسعال، فالتمسوا الرعاية الطبية على الفور، وجزيل الشكر مقدمًا على مساعدتكم، معكم ومع جميع العاملين الصحيين ووزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، بإمكاننا القضاء على هذا الفيروس في مصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى