60 إصابة بفيروس كورونا في ليبيا

أعلنت السلطات الصحية في ليبيا، ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″ التي تم تسجيلها إلى 60 حالة.
وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا في تقريره اليومي بشأن مستجدات تفشي كورونا فجر اليوم الخميس، أن عدد الإصابات بكورونا في البلاد ارتفع خلال اليوم السابق بحالة واحدة.

وأشار المركز إلى أن 15 مريضًا تعافوا حتى الآن من الفيروس دون تسجيل حالات شفاء جديدة خلال 24 ساعة، ولا تزال حصيلة ضحايا الوباء في البلاد عند مستوى حالة وفاة واحدة.

ويأتي ذلك على خلفية مخاوف من خطر تفشي كورونا في ليبيا مع استمرار النزاع العسكري الذي اندلع قبل عام بين حكومة الوفاق المعترف بها دوليًا و”الجيش الوطني الليبي” بقيادة خليفة حفتر.
وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميترز”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم بلغ نحو مليونين و640 ألفاً عند الساعة 6:00 بتوقيت جرينتش صباح اليوم.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 720 ألف حالة وأشارت أيضاً إلى أن عدد الوفيات أرتفع ليتجاوز 184 ألفاً.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة، تليها من حيث الإصابات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وتركيا وإيران والصين وروسيا والبرازيل.

وبلغت أعداد الإصابات في الولايات المتحدة نحو 850 ألف إصابة إلى جانب نحو 48 ألف وفاة وسجلت إسبانيا نحو 208 ألف إصابة ونحو 22 ألف وفاة. وسجلت إيطاليا نحو 187 ألف إصابة ونحو 25 ألف وفاة.

أما الصين البؤرة الأولى للفيروس فسجلت 82 ألفاً و798 إصابة و4632 وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى