“بنها الجامعي”: 17 حالة إصابة بكورونا بين الطاقم الطبي والمرضى

أصدرت المستشفيات الجامعية لجامعة بنها، بيانا اليوم، أوضحت فيه وضع الأطقم الطبية بها واستمرار الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، منذ ظهور أول حالة بالمستشفيات، يوم الجمعة الماضي، وحتى اليوم.

وأكد البيان، أنه منذ ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا، تم إجراء 400 تحليل سريع (أجسام مضادة)، و300 تحليل صورة دم كاملة، و300 أشعة مقطعية على الصدر، بالإضافة إلى 150 تحليل (مسحات) PCR شملت 10 مرضى من المخالطين للمصابين، و140 من الأطقم الطبية.

وأضاف البيان، أن التحاليل أثبتت إيجابية الإصابة بفيروس كورونا لـ 16 حالة من الأطقم الطبية وحالة واحدة من المرضى وسلبية جميع تحاليل الحالات الأخرى، كما أنه في ضوء الإجراءات الاحترازية المتبعة داخل مستشفيات جامعة بنها، ستستمر عمليات التعقيم والتطهير بجميع أقسام المستشفيات والاستقبال والطوارئ.

وأوضح البيان، أنه في إطار الاتصال والمتابعة المستمرة من إدارة مستشفيات جامعة بنها على سلامة الأطقم الطبية المصابة بالفيروس والاطمئنان عليهم داخل مستشفيات العزل، فقد تم التأكيد على أن جميع الحالات المحجوزة هناك حالتهم الصحية مستقرة ومستجيبة للعلاج .

وأكدت المستشفى أن سلامة وتأمين الطواقم الطبية بمستشفيات بنها الجامعية، من أولوية الإدارة القصوى حيث جرى إعلان عدد من الإجراءات الصارمة التي تم اتخاذها لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد منها توفير وسائل الحماية الكاملة للأطقم الطبية المتمثلة في ملابس وبدل أمان، وكمامات طبية كما تم شراء عدد من الأدوية الوقائية للأطقم الطبية وفقًا للمعايير العالمية.

وأشار البيان إلى أنه يتم توزيع جميع الأطقم الوقائية على جميع أعضاء الفريق الطبي (أطباء، تمريض، إداريين، فنيين، عمال، الأمن الإداري) مع تعقيم وتطهير الواقيات الطبية، طبقًا لآليات وقواعد مكافحة العدوى المنصوص عليها من منظمة الصحة العالمية لجميع أقسام ووحدات المستشفى بالكلور والماء، والتواصل مع المعامل المركزية لعمل فحص مسحات PCR لجميع أعضاء الفريق الطبي (أطباء، تمريص، إداريين، فنيين، عمال، الأمن الإداري) بواقع 20 مسحة يوميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى