حالة وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء اليوم السبت، تسجيل 139 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى3897 حالة.
وأفادت وزارة الصحة المغربية، في بيان أصدرته اليوم، أن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 21 ألفا و546 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد وفق آخر تحديث للمعطيات.
من جانبه، أوضح محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، في تصريح صحفي، أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل العدد إجمالي الوفيات إلى 159 حالة، مضيفا أنه تم تسجيل 51 حالة شفاء جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 537 حالة.
يذكر أن منظمة الصحة العالمية والقوى الكبرى وكبار المتبرعين أطلقوا حملة، لجمع مليارات الدولارات لتسريع العمل في مجالات التشخيص والعلاج واللقاحات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس في عرض افتراضي على شبكة الانترنت للبرنامج “إننا نواجه تهديدا مشتركا لا يمكننا هزيمته إلا باتباع نهج مشترك”.
وتهدف المبادرة إلى التأكد من أن هذه الأدوات الطبية المطورة حديثًا ستكون متاحة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وليس فقط في البلدان الغنية.
وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في حفل إطلاق المبادرة الافتراضي، وهي تتحدث عن الحاجة إلى جمع 8 مليارات يورو (6ر8 مليار دولار) :”هذه صحة عامة للبشرية جمعاء”.
وأعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن أمله في أن تتمكن الولايات المتحدة والصين من التغلب على خلافاتهما وتدعمان المبادرة، قائلا: “يجب ألا يكون هناك أي انقسامات بين الدول”.
وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أنه سيتم عقد مؤتمر رسمي للكشف عن التعهدات في 4 مايو المقبل، موضحة أن الهدف هو جمع 7.5 مليار يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى