عزل منزلي لـ35 شخصا بسوهاج لمخالطتهم مصابين بكورونا

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج عن عزل 35 شخصًا داخل منازلهم بمدينة سوهاج، وذلك بعد تأكد مخالطتهم لسبعة أشخاص جاءت نتائج تحاليل عيناتهم إيجابية لفيروس “كورونا” المستجد.

وقال وكيل وزارة الصحة بسوهاج الدكتور هاني جميعة، في بيان أصدره اليوم السبت، إن فرق الوقاية والترصد بالمديرية نفذت حملة وقائية على الحالات الإيجابية بمدينة سوهاج والبالغ عددها 7 حالات طبقًا لنتائج التحليل المعملية.

وأوضح أن فرق الوقاية والترصد بالمديرية استهدفت 4 منازل يقيم بها المصابون وتم حصر المخالطين لهم وفرض حجر صحي لهم داخل المنازل بعدما أكدت التحاليل عدم وجود أي أعراض إصابة عليهم طبقًا للمعايير التي حددتها وزارة الصحة المصرية، لافتًا إلى أن إجمالي عدد المخالطين للحالات الإيجابية 35 شخصًا وتم حصرهم وعمل كشوف بالأسماء وأرقام الهواتف وتتم المتابعة لهم بصفة دورية على مدار الساعة.

وأكد وكيل وزارة الصحة قيام فرق الصحة بتعقيم وتطهير المنازل من خلال الفرق المعدة لهذا الأمر، كما قام المسؤلون بإدارة التثقيف الصحي بإعطاء محاضرات تثقيفية للأشخاص المعزولين حول كيفية وقاية وحماية أنفسهم من عدوى الإصابة بفيروس “كوفيد 19″، وشرح إجراءات العزل المنزلي للجميع والتنبيه بضرورة الإلتزام بهذه الإجراءات كما تم التنسيق مع الجهات المعنية بالوحدة المحلية والأجهزة الأمنية في هذا الشأن.

وأشار جميعة إلى أنه سيتم التواصل مع المخالطين بشكل دوري على مدار الـ 14 يوما المقبلين لمتابعة حالاتهم الصحية، وفي حالة ظهور أي أعراض على أي منهم سيتم توجيهه لتلقي الخدمة الطبية الملائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى