369 وفاة جديدة بفيروس كورونا في فرنسا

أعلنت السلطات الصحية في فرنسا، اليوم السبت، تسجيل 369 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وقالت السلطات الفرنسية إن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالعدوى، منذ بدء تفشي الوباء في البلاد قد وصل إلى 22 ألف و614 حالة.
وفي سياق آخر، طالبت فرنسا وإسبانيا الاتحاد الأوروبي بوضع خطة لإنعاش الاقتصاد بدول الاتحاد، حيث طالبت باريس بمساعدة مالية لا تقل عن 1000 مليار يورو فيما طلبت مدريد 1500 مليار يورو.
يذكر أن منظمة الصحة العالمية والقوى الكبرى وكبار المتبرعين أطلقوا حملة، لجمع مليارات الدولارات لتسريع العمل في مجالات التشخيص والعلاج واللقاحات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس في عرض افتراضي على شبكة الانترنت للبرنامج “إننا نواجه تهديدا مشتركا لا يمكننا هزيمته إلا باتباع نهج مشترك”.
وتهدف المبادرة إلى التأكد من أن هذه الأدوات الطبية المطورة حديثًا ستكون متاحة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وليس فقط في البلدان الغنية.
وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في حفل إطلاق المبادرة الافتراضي، وهي تتحدث عن الحاجة إلى جمع 8 مليارات يورو (6ر8 مليار دولار) :”هذه صحة عامة للبشرية جمعاء”.
وأعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن أمله في أن تتمكن الولايات المتحدة والصين من التغلب على خلافاتهما وتدعمان المبادرة، قائلا: “يجب ألا يكون هناك أي انقسامات بين الدول”.
وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أنه سيتم عقد مؤتمر رسمي للكشف عن التعهدات في 4 مايو المقبل، موضحة أن الهدف هو جمع 7.5 مليار يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى