70% انخفاضا في أعداد وفيات فيروس كورونا بإيران

أكدت وزارة الصحة الإيرانية، أن هناك انخفاضا 70% في نسبة الوفيات بفيروس كورونا، وأعلن نائب وزير الصحة الإيرانى المتعافى من فيروس كورونا إيرج حريرجي، انخفاض أعداد الوفيات فى إيران جراء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بنسبة 70% وأعداد المرضى فى المستشفيات انخفضت لـ 50%، قائلا: “يمكن مشاهدة انخفاض المرضى فى معظم أقاليم البلاد”، بحسب وكالة “إيرنا”.

وأشار “حريرجي”، فى مؤتمر صحفى عقده صباح اليوم السبت، إلى أن الوزارة الإيرانية لم تخصص أي نوع من الأدوية لعلاج كورونا بشكل نهائي حتى الآن وأن مما ينشر على منصات التواصل الاجتماعي بشأن علاج كورونا لا يستند إلى مصادر علمية.

وطالب نائب وزير الصحة الإيرانى المواطنين بالبقاء في البيوت وعدم مغادرتها، وأمس رتفعت عدد الوفيات بفيروس كورونا في إيران إلى 5574 عقب تسجيل 93 وفاة جديدة، كما ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران إلى 88194.

واستأنفت إيران الأسبوع الماضى، بعض الانشطة الاقتصادية، التى بدأت تدريجيا فى جميع المحافظات، وفى العاصمة طهران فتحت المراكز التجارية والبازارات المسقفة أبوابها، بحسب قرار اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، برئاسة الرئيس الإيرانى حسن روحانى.

ومع اعادة فتح بازار طهران أظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى، ازدحام فى الأسواق والشوارع الإيرانية، وعدم مراعاة خطة التباعد الإجتماعى التى أقرتها وزارة الصحة، وعلى مدار السبوع الماضى مع الإستئناف التدريجى للأعمال شهدت وسائل المواصلات الإيرانية اكتظاظا هو ما ناقشته الصحافة الإيرانية على مدار الأيام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى