إسقاط طائرة تركية مسيرة شرق “مصراتة” في ليبيا

أعنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي، اليوم الأحد، عن تمكن منصات الدفاع الجوي التابعة للجيش من إسقاط طائرة تركية مسيرة في منطقة الهيشة الجديدة شرق مصراتة.

وأكدت الشعبة في بيان لها، أن الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها حاولت استهداف تمركزات لقوات الجيش في الهيشة الجديدة.

هذا وتنفذ الطائرات التركية المسيرة غارات جوية على مختلف المناطق في ليبيا بشكل مستمر، يسقط على إثرها قتلى وجرحى.

وتحاول الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق استهداف المدن الرئيسية الداعمة لقوات الجيش الوطني الليبي وخاصة مدينة ترهونة غرب البلاد، والتي تعد أحد القواعد الرئيسية للقوات المسلحة الليبية وخط الإمدادات الوحيد لها في محاور القتال بمدينة طرابلس.

وتستهدف الميليشيات المسلحة منذ أسابيع مدينة ترهونة بالصواريخ التي أدت لمقتل عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى استهداف عدد من المواقع بواسطة الطيران التركي المسير الذي يخرج من قاعدة معيتيقة العسكرية في طرابلس.

والمتتبع لتحركات الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق خلال الأيام الماضية يؤكد أن هناك تمسك بدخول مدينة ترهونة بأى شكل من الأشكال، وهو ما دفع حكومة الوفاق لقطع المياه والكهرباء وخدمات الاتصالات عن المدينة التى تتعرض لحصار خانق منذ عدة أسابيع.

ورغم الحصار الذي تتعرض له ترهونة إلى أن مشايخ وأعيان المدينة متمسكين بالدعم الكامل للقوات المسلحة الليبية التى تحارب الميليشيات الإرهابية والإجرامية فى طرابلس، وتقدم المدينة عشرات المتطوعين في صفوف قوات الجيش الليبي في العاصمة الليبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى