مطار مرسى علم يستقبل 234 مصريا عالقا في تايلاند وماليزيا

استقبل مطار مرسى علم الدولي ، اليوم الأحد، طائرة المصريين العالقيين في كوالالمبور، وعلى متنها 234 مواطنًا، وذلك ضمن رحلات إجلاء المصريين العالقين بالخارج من عدة دول عربية وأجنبية، وهي أولى رحلات اليوم، ضمن عدد من الرحلات من المقرر وصولهم مساء اليوم الأحد، طبقًا لتوجيهات الحكومة المصرية بتسيير رحلات إجلاء المصريين العالقين بالخارج بالتنسيق مع وزارات الخارجية والهجرة والطيران.
وأشار الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إلى خضوع جميع الركاب على جميع الرحلات للحجر الصحي بعدد من الفنادق والقرى السياحية بمرسى علم لمدة 14 يومًا بالتنسيق مع أجهزة الدولة، لافتًا إلى تخصيص عدد من الأتوبيسات السياحية لنقلهم عبر مجموعات إلى فنادق الإقامة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، أنه تم تسيير طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تقلع من مطار القاهرة الدولي متوجهة إلى عاصمة تايلاند بانكوك على أن تقلع الطائرة بعدها متوجهة إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور وتعود بعدها إلى مطار مرسى علم لإعادة 234 مصريا عالقا بتلك الدولتين للخضوع لفترة الحجر الصحي لمدة 14 يوماً وهي فترة حضانة الفيروس للتأكد من خلوهم من العدوى.
يذكر أن وزارة الطيران المدني أعلنت عن تسيير نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج حتى نهاية أبريل الجاري، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.
وتأتي قائمة الدول التي سيتم عودة المصريين العالقين مها كالآتي: “بيروت – الرياض – واشنطن – كازابلانكا – أمستردام – موسكو – البحرين – بومباي – جوانزو – فرانكفورت – المالديف – واشنطن – جوهانسبرج – بانكوك – كوالالمبور – أثينا – بلجراد – الجزائر – برشلونة – كييف – جاكرتا – أديس أبابا – نيروبي”.

وكانت سلطة الطيران المدني، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button