مطار مرسى علم يستقبل 234 مصريا عالقا في تايلاند وماليزيا.. اليوم

تسير شركة مصر للطيران، اليوم الأحد، رحلة استثنائية إلى مطار مرسى علم قادمة من عاصمة تايلاند ترانزيت وعاصمة ماليزيا كوالالمبور لعودة المصريين العالقين بتلك الدولتين في ظل تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.
وأكدت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، أنه سيتم تسيير طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تقلع من مطار القاهرة الدولي متوجهة إلى عاصمة تايلاند بانكوك على أن تقلع الطائرة بعدها متوجهة إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور وتعود بعدها إلى مطار مرسى علم لإعادة 234 مصريا عالقا بتلك الدولتين للخضوع لفترة الحجر الصحي لمدة 14 يوماً وهي فترة حضانة الفيروس للتأكد من خلوهم من العدوى.
يذكر أن وزارة الطيران المدني أعلنت عن تسيير نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج حتى نهاية أبريل الجاري، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.
وتأتي قائمة الدول التي سيتم عودة المصريين العالقين مها كالآتي: “بيروت – الرياض – واشنطن – كازابلانكا – أمستردام – موسكو – البحرين – بومباي – جوانزو – فرانكفورت – المالديف – واشنطن – جوهانسبرج – بانكوك – كوالالمبور – أثينا – بلجراد – الجزائر – برشلونة – كييف – جاكرتا – أديس أبابا – نيروبي”.

وكانت سلطة الطيران المدني، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى