ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا بإيطاليا لـ27 ألفا

أعلنت إيطاليا ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى نحو 27 ألفا بعد تسجل 333 وفاة جديدة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة “سكاى نيوز”.
وتبدأ إيطاليا اليوم الاثنين، 27 أبريل المرحلة الثانية وتخفيف الإجراءات المفروضة لاحتواء فيروس كورونا، وستخرج جميع المناطق فى إيطاليا بعد حوالى 6 أسابيع من الحجر الصحى، فيما عدا لومبارديا، التى سيكون الخروج فيها اعتبارا من 29 أبريل.
وأشارت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية إلى أن إيطاليا ستعيد فتح الأسواق المتواجدة فى الهواء الطلق، بشرط الالتزام بالإجراءات الوقائية من ارتداء القفازات والأقنعة والمسافات، كما سيتم إعادة فتح أبواب المتاجر وشراء الطعام، ومحلات الحلويات والشركات الصغيرة جدا التى لا تستطيع تحمل تكلفة خدمة التوصيل وأيضا باعة الزهور.
ويتم قبول توصيل السيارات “DRIVE” أيضًا، وهي طريقة رائجة في مطاعم الوجبات السريعة المستمدة من أمريكا. فيما يتعلق بهذا البند الجديد، حدد حاكم البندقية لوكا زايا اليوم خلال ندوته الصحافبة:”لقد طبقنا القانون، والأفضل من ذلك توجيهات الحكومة. أتوقع أنباء في الساعات القليلة المقبلة”.
وورد بين الإجراءات “السماح باللقاء مع أفراد الأسرة المقربين، استئناف الأنشطة الرياضية حتى بعيدًا عن المنزل طالما بقي الشخص بعيداً عن الآخرين، بينما سيظل السفر من مقاطعة إلى أخرى محظورًا، على الرغم من السماح بعودة الأشخاص إلى منازلهم أو محلات إقامتهم، وفقا لوكالة “آكى” الإيطالية.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button