جونسون: سنتغلب على كورونا “المجرم” ونعود أقوى من أي وقت

أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن ثقته في التغلب على فيروس كورونا المستجد، مشجعًا البريطانيين على الاستمرار فى إجراءات العزل المنزلى وتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعى.
وقال جونسون، عبر تغريدة من حسابه علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر: “إذا كان بإمكانك الاستمرار بالطريقة التي واصلت السير بها حتى الآن، وإذا تمكنا من إظهار نفس روح الوحدة والتصميم كما أظهرنا جميعًا في الأسابيع الستة الماضية، فلا شك على الإطلاق في أننا سنتغلب على هذا سويا”.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني: “لو يمكنكم المساهمة فى مساعدة العاملين بالقطاع الطبى ، للحفاظ على حياتنا ، ونحن كدولة لو أظهرنا روح الأمل والتفاؤل والطاقة التى نشرها توم مور، والذى احتفل بعامه الـ 100 هذا الأسبوع ، ستخرج بريطانيا أقوى من أى وقت مضى”.
ووصف جونسون فيروس كورونا بالـ “مجرم” الذي يصارعه البريطانيون للسيطرة عليه، كما طلب من المواطنين احتواء نفاد صبرهم ، إذ أنه يعتقد أن نهاية المرحلة الأولي من الصراع تقترب من النهاية.
و شدد رئيس الوزراء الذي تعافي مؤخراً من فيروس كورونا المستجد ، على أنه الوضع الحالي لا يزال يمثل خطورة قصوى، وعلى أن إجراءات العزل العام لن تُرفع سريعا، مضيفاً : إنه يدرك قلق الشركات وإنه سيتشاور مع أحزاب المعارضة التي تطالب بالوضوح بشأن مسار الخروج من إجراءات العزل.
وأختتم: “لا يمكننا ببساطة أن نحدد الآن بأي سرعة سيتم تنفيذ هذه التغييرات ، لكن من الواضح أن الحكومة ستفصح عن الكثير بخصوص ذلك في الأيام المقبلة ، لكن علينا أيضا إدراك خطر موجة ثانية وخطر فقد السيطرة على الفيروس والسماح بعودة معدل انتشاره، لأن ذلك لن يعني فقط موجة جديدة من الوفيات والمرض بل وكارثة اقتصادية أيضا”.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button