خروج آخر مصاب بكورونا من مستشفيات ووهان

غادرت جميع حالات الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد-19” مستشفيات ووهان الصينية، وهي المدينة الأكثر تضررا بتفشي الفيروس في البلاد، حيث أظهر اختبار الفيروس نتائج سلبية للمرة الثانية على رجل يبلغ من العمر 77 عاما واسم عائلته دينج في ووهان حاضرة مقاطعة هوبي، وقال مسؤول بلجنة الصحة بالمدينة إنه لم تعد لديه أعراض سريرية وتمكن من الخروج من المستشفى، حسبما جاء في وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.

وقال مى فنج المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، إن النتيجة تحققت من خلال العمل الشاق للعاملين الطبيين في ووهان وأولئك الذين تم إرسالهم من جميع أنحاء البلاد إلى المدينة .

ويعد إعلان اليوم علامة بارزة بالنسبة للمدينة الأكثر تضررا بالوباء .

جاء ذلك بعد خمسة أيام من انخفاض عدد الحالات في ووهان إلى رقم مزدوج وبعد أقل من 70 يوما من وصول عدد الحالات المسجلة اليومية فى مقاطعة هوبى إلى ذروته المقدرة بـ50633 حالة منها 38020 حالة في ووهان .

وقال شانج يو، وهو طبيب وحدة الرعاية الحرجة في ووهان: “إنه يوم تاريخي، لقد انتظرنا هذا اليوم منذ فترة طويلة”.

وفي هوبي، لم يتم الإبلاغ عن أي حالات مؤكدة جديدة لأكثر من 20 يوما.

وتقترب إصابات فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” في مختلف دول العالم من 3 ملايين حالة، حيث تم تسجيل أكثر من 2 مليون و988 ألف حالة، وذلك وفق موقع “ورلد ميترز”.

وتخطت وفيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، حاجز الـ 206 آلاف حالة في مختلف بلدان العالم التي ظهر فيها، ووصلت حالات الشفاء إلى أكثر من 850 ألف حالة.

ويواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره في مختلف دول العالم، وأعلنت وزارة الصحة السودانية عن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 237 إصابة، وكشفت وزارة الصحة السعودية عن 142 حالة تعاف جديدة من فيروس كورونا ليصل مجموع حالات الشفاء 2357 حالة، وتسجيل 1223 إصابة جديدة بالوباء.

وفيما تم تسجيل 336 وفاة جديدة بفيروس كورونا بمستشفيات إنجلترا ليرتفع الإجمالى إلى 18420، وأعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تسجيل 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح إجمالي الإصابات 2975.

وكذلك أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 536 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 حالات وفاة و91 حالة شفاء، وأفادت وزارة الصحة البحرينية بتسجيل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 26 حالة.

وهولندا أعلنت عن تسجيل 66 وفاة إضافية و655 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 37845، وكشفت وزارة الصحة القطرية أعلنت تسجيل 929 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وسجلت إيران ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا حيث وصل تعداد المصابين بفيروس كورونا 90481، في حين وصل تعداد الوفيات الناجمة عن المرض إلى 5710.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى