329 وفاة جديدة بفيروس كورونا في بريطانيا

أعلنت السلطات البريطانية، اليوم الإثنين، تسجيل 329 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في المستشفيات.

وفي أول ظهور علني له بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن بلاده بدأت تحقق تقدمًا في تقليل أعداد المواطنين.

وحث جونسون المواطنين على مواصلة الالتزام بالتدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد، في أول ظهور له بعد عودته للعمل جراء إصابته بفيروس كورونا ودخوله المستشفى.

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، في مختلف أنحاء العالم، اليوم الإثنين، حاجز الثلاثة ملايين إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات جراء وباء كوفيد-19 أكثر من 207 آلاف حالة.

يأتي هذا الارتفاع في تعداد الإصابات في الوقت الذي بدأت فيه العديد من الدول تتجه نحو تخفيف قيود وتدابير الإغلاق، على الرغم من مخاوف بشأن ظهور موجات تفش ثانية لوباء كوفيد-19.

وحتى الآن، تعتبر الولايات المتحدة أكثر الدول بالنسبة للإصابات والوفيات، حيث يقترب عدد الإصابات فيها من مليون إصابة (966 ألف إصابة)، أي نحو ثلث عدد الإصابات المسجلة في العالم، كما أنها أكثر الدول من حيث عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا الجديد، حيث وصل العدد إلى نحو 55 ألف إصابة، بحسب إحصائيات جامعة جونز هوبكنز.

وتأتي إسبانيا ثانية بين الدول الأكثر تضررا بـفيروس كورونا الجديد، حيث سجلت 226 ألف إصابة مؤكدة، إلى جانب 23 ألف حالة وفاة، ثم إيطاليا، وسجلت أكثر من 197 ألف إصابة، بينما تجاوز عدد الوفيات فيها 26 ألف حالة وفاة.

وتأتي بعدهم فرنسا (162 ألفا) وألمانيا (157 ألفا) وبريطانيا (154 ألفا) وتركيا (110 آلاف) وإيران (90 ألفا) من حيث عدد الإصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى