إطلاق سراح 75 سجينًا بالسعودية بمناسبة شهر رمضان

أطلقت إدارة سجون منطقة الحدود الشمالية بالسعودية سراح 75 نزيلا في مختلف سجون محافظات المنطقة، وذلك تنفيذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالعفو عن سجناء الحق العام بمناسبة حلول شهر رمضان، وذلك بمتابعة أمير الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد، وفق عكاظ.

وشمل العفو سجناء الحق العام الذين تنطبق عليهم القواعد المخصّصة لهذا العفو، وقال الأمير فيصل بن خالد: «حرصا من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على جمع شمل النزيل مع أسرته في شهر رمضان المبارك، باشرت اللجان المختصة المناط بها تنفيذ هذا العفو بالانعقاد وما زالت منعقدة حتى تاريخه، للنظر في جميع معاملات نزلاء سجون منطقة الحدود الشمالية».

وأوضح أن الحصيلة الأولية شملت إطلاق سراح 75 نزيلا، فيما العمل جارٍ على قدم وساق لشمول العفو نزلاء آخرين، مؤكدا مواصلة اللجان أعمالها لإطلاق عدد آخر في الأيام المقبلة.

ودعا جميع السجناء ممن أطلق سراحهم للاستفادة من هذا العفو ليكونوا أعضاء فاعلين نافعين لأنفسهم ولأسرهم ولمجتمعهم ولوطنهم.

يذكر أنه في العام الماضي أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة تدشينه لعدد من المشاريع التنموية في منطقة الرياض، قرارا بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالمنطقة في قضايا حقوقية وليست جنائية، حسبما أورد وكالة الأنباء الرمية “واس”.

ووجه الملك أيضا في نوفمبر الماضي بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بمنطقة حائل بمناسبة زيارته للمنطقة، ممن كانوا محتجزين على ذمة قضايا حقوقية وليست جنائية ممن لا تزيد مديونياتهم عن مليون ريال وثبت إعسارهم شرعًا، وتسديد المبالغ المترتبة عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى