اليابان تعتزم إطلاق تطبيق يحذر المستخدمين من المصابين بكورونا

تسعى حكومة اليابان لإطلاق تطبيق للهواتف الذكية أوائل شهر مايو المقبل، من شأنه أن يحذر المستخدمين إذا خالطوا شخصا مصابا بفيروس كورونا المستجد، مما يثير مخاوف بشأن خصوصية المستخدمين.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، اليوم الأربعاء، عن وزير شؤون سياسات تكنولوجيا المعلومات ناوكازو تاكيموتو قوله في مؤتمر صحفي عقد مؤخرا، “إن هذا التطبيق، وسيلة فعالة للغاية لمنع انتشار المرض.

وأضاف أن هناك حاجة لاتخاذ خطوات تضمن حماية خصوصية المستخدمين ومشاركة مراكز الصحة العامة .

ومن المقرر أن يعمل النظام، استنادًا إلى تطبيق لتتبع الاتصالات طورته حكومة سنغافورة، على تتبع ورصد الهواتف المجاورة التي تم تثبيت التطبيق عليها، ليبعث برسالة تنبيه إلى الأشخاص الذين على اتصال وثيق بأحد مستخدمي التطبيق الذين ثبت إصابته بفيروس كورونا.

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، قال الإثنين الماضي، إن بلاده ستمنع دخول مسافرين أجانب من 14 دولة أخرى، من ضمنها روسيا، ما يعزز ضوابطها الحدودية لاحتواء انتشار الفيروس التاجي الجديد.
ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن آبى، قوله أيضا “إن اليابان ستمدد تعليق تأشيراتها الصادرة للمسافرين الأجانب حتى نهاية مايو المقبل، حيث تسعى جاهدة لوقف الارتفاع السريع في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد”.

ويواصل فيروس كورونا المستجد، انتشاره في مختلف دول العالم، حيث تم تسجيل أكثر من 3 ملايين و80 ألف إصابة، وتخطى حاجز الوفيات بالفيروس حاجز الـ 212 ألف حالة، وتم شفاء أكثر من 915 ألف حالة.

وأعلنت السلطات الصينية عن عدم تسجيل أي وفيات جديدة بفيروس كورونا، وتم تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس في عموم البلاد، ليصبح إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ 82836 والوفيات 4633.

وسجلت روسيا، أمس الثلاثاء، زيادة قياسية في أعداد المصابين خلال يوم واحد لتقترب الحصيلة الإجمالية من الـ100 ألف حالة، وأعلنت سنغافورة عن 528 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وفى الهند أعلنت وزارة الصحة عن تسجل 62 حالة وفاة و أكثر من 1500 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وتم الإعلان عن تسجيل 163 وفاة جديدة و1144 إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا.

وكشفت جامعة جونز هوبكنز أن 1303 إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا من فيروس كورونا ويوجد بها ثلث إصابات العالم من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى