“سيناء – الصعيد عبور متجدد” مسابقة جديدة لقصور الثقافة

ينظم إقليم وسط الصعيد الثقافي، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، مسابقة أدبية تحت عنوان “سيناء- الصعيد عبور متجدد”، بمناسبة احتفالات تحرير سيناء والعاشر من رمضان، للمبدعين من شباب المنيا وسوهاج وأسيوط الوادي الجديد، وتسابق خاص لذوي الهمم في الإبداعات الأدبية والفنية.

وحدد الإقليم شروط المسابقة بألا يزيد عمر المتسابق عن 30 عاما، وأن يلتزم المتسابق بموضوعات المسابقة ومسماها عن تضحيات أبناء الوطن في سيناء على مدى التاريخ الحاضر، ومجالات التنمية في سيناء، ارتباط سيناء بأبناء الصعيد.

وتكون مجالات التسابق في الشعر العامي والفصحى والغنائي والقصة القصيرة بحيث لا تزيد عن 1500 كلمة، المسرح فصل واحد فقط، والتصوير الفوتوغرافي يكون فيلم تسجيلي لا يزيد عن 5 دقائق، كما يمكن المشاركة بعملين مختلفين في مجالين مختلفين في المسابقة.

وتأتي المسابقة الأولى من نوعها تدشين لقيم الولاء والانتماء للوطن وإظهار حجم التضحيات التي يقدمها الأبطال من رجال الجيش والشرطة وخاصة في موضوع المسابقة للحفاظ على سيناء ودور رجال الصعيد في تقديم تضحيات بالروح والنفيس في مشاركة الوطن الحفاظ على ترابه المقدس، وأن سيناء ليست بعيد عن أياد وقلوب أبناء الصعيد.

وتدير المسابقة لجان تحكيم متخصصة على مرحلتين، حيث يتم تقديم الأعمال المشاركة لتحديد الفائزين في المركز من الأول والثاني والثالث في كل فرع فني وآدبي بالمسابقة، حيث يقام حفل يحضره أسر الشهداء والأبطال الحقيقيون اللذين شاركوا معارك النصر والتحرير وسيناء من أبناء الصعيد والوطن كله فضلا عن مشاهير ورموز المجتمع من المفكرين والإعلاميين والأدباء والشعراء والفنانين.

تأتي المسابقة تفعيلا للاستغلال الأمثل لمواقع التواصل في ظل الظروف الراهنة للتواصل مع المتسابقين وتحقيق أقصى استفادة من تواجد الشباب بالبيت وحسن إدارة أوقات الفراغ وتوجيه طاقات الشباب الإبداعية تجاه الوطن.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *