صنفتها منظمة إرهابية.. ألمانيا تحظر ميليشيا حزب الله داخل أراضيها

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الخميس، حظر ميليشيات حزب الله اللبنانية في جميع أنحاء البلاد ووضعه في تصنيف المنظمات الإرهابية.

وأكدت الوزارة، أنها نفذت حملة من المداهمات ضد عناصر حزب الله في ألمانيا، كما يعتقد مسئولو الأمن في ألمانيا أن ما يصل إلى 1050 شخصا في البلاد هم جزء من الجناح المتطرف لحزب الله.

وكان تقرير استخباراتي ألماني تضمن تحذيرا قويا من خطورة أنشطة المليشيات اللبنانية على المصالح الخارجية لأكبر اقتصاديات أوروبا ، مشيراً إلي أن أذرع “حزب الله” المشبوهة تحرك 1050 قياديا لها في الولايات الألمانية الـ16، بينهم 30 على الأقل في بافاريا، لتجنيد الأتباع الجدد وجمع التبرعات.

كما قالت وثيقة مؤرخة في ديسمبر من العام الماضي صدرت عن البرلمان الألماني، إن الادعاء العام فتح 36 تحقيقا ضد أشخاص على صلة بحزب الله في 2019، إذ كشفت الوثيقة أنشطة المليشيات اللبنانية وقياداتها في ألمانيا في غسل الأموال وتجارة المخدرات، وأعلنت خضوعها لرقابة الاستخبارات الداخلية باعتبارها تهديدا لـ”النظام الديمقراطي”.

وقال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، في تصريحات لصحيفة بيلد الألمانية اليوم الخميس: “حزب الله منظمة إرهابية ينسب لها العديد من الهجمات وعمليات الاختطاف في جميع أنحاء العالم، كما أنها تشكك في حق إسرائيل في الوجود وتدعو علناً إلى القضاء عليها”.

وأضاف: “المنظمة تتبنى أنشطة إجرامية وتخطط لهجماتها على الأراضي الألمانية، وجزء من مسؤوليتنا التاريخية اتخاذ جميع التدابير الممكنة لحماية سيادة القانون ، هذا هو المنطق الألماني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى