السودان: نشكر مصر حكومة وشعبًا على المساعدات الطبية

أعربت الحكومة السودانية عن شكرها لمصر، قيادة وشعبًا، على المساعدات الطبية التي أرسلتها القاهرة إلى الخرطوم، اليوم الإثنين، مضيفة أن هذه المبادرة الأخوية تعكس عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء السوداني، وزير الثقافة والإعلام، فيصل محمد صالح، في بيان له: “وصلت إلى مطار الخرطوم ٤ طائرات عسكرية مصرية، تحمل الدفعة الأولى من المساعدات التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديمها للسودان، وكان في استقبالها الدكتور صديق تاور، عضو مجلس السيادة، والشيخ خضر كبير مستشاري رئيس الوزراء، والسفير صديق عبد العزيز، وكيل وزارة الخارجية”.
وأضاف البيان: “باسم حكومة وشعب السودان، أتقدم لأشقائنا في مصر، قيادة وشعبًا، بالشكر والتقدير على هذه اللفتة الأخوية”، مشيرًا إلى أن المساعدات شملت عدة آلاف من سترات الحماية الشخصية للكوادر الطبية، ومعدات للمعامل، وأدوات تعقيم، وأدوية، ومحاليل وريدية، وأجهزة ومعدات أخرى لمواجهة فيروس كورونا المستجد”.

كما أعرب المتحدث باسم مجلس الوزراء السوداني، عن شكره لطاقم السفارة المصرية في الخرطوم، بقيادة السفير حسام عيسى، على الجهد المبذول لتوفير هذه الاحتياجات العاجلة للقطاع الصحي السوداني، في اطار العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين شعبي وادي النيل.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button